ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

فايسبوك يدفع مكافأة للقراصنة "الطيبين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
رائد الجحافي
مؤسس الملتقى
اس ام اس لا إلـــه إلا الله محمد رسول الله

عدد المساهمات : 2794

تاريخ التسجيل : 30/06/2008

العمر : 38

الموقع : الجنوب العربي - عدن

مُساهمةموضوع: فايسبوك يدفع مكافأة للقراصنة "الطيبين" الثلاثاء 6 سبتمبر - 6:44


يدفع فايسبوك نحو 1000 £ يومياً الى خبراء في مجال الامن الالكتروني من خارج الشركة ليعملوا بمثابة "صائدي جوائز" عبر ايجاد الخلل في برامج الموقع الاجتماعي التي يمكن استغلالها من قبل القراصنة لأغراض مؤذية.
وأشارت صحيفة الـ "تليغراف" إلى أن هذا المشروع الذي بدأه فايسبوك منذ ثلاثة أسابيع قدم مكافآت مجموعها حوالي 25,000 £، من ضمنها نحو 4300 £ لشخص واحد أبلغ عن ست نقاط ضعف محتملة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول السلامة الأمنية والسرية في فايسبوك، جو سوليفان، قوله إن "البرنامج كان رائعا وناجحاَ لأنه جعل موقعنا أكثر أمنا عبر إعلامنا بالثغرات التي يمكن أن تتم مهاجمتنا عبرها ومساعدتنا على تحسين الكثير من الخدمات التي يقدمها موقعنا".
وأضافت الـ "تليغراف" إلى أن ردود الفعل كانت إيجابية تجاه إطلاق هذه الفكرة، مشيرة إلى أن الذين كانوا يبلّغون المواقع الالكترونية عن ثغرات في برامجها كانوا يواجهون مشاكل مثل السجن أو التحقيق، لكن فايسبوك يكافئهم بالمال.
وشدد سوليفان على أن فايسبوك لن يتخذ اجراءات سلبية ضد الذين يبلغون عن ثغرات أو نقاط ضعف، مشيراً إلى أن هؤلاء "القراصنة الطيبين يتبعون سياسة الإبلاغ عن الأخطاء".
وأضاف: "نحن واحدة من أولى الشركات التي تملك سياسة واضحة تجعل أولئك الذين يكتشفون نقاط الضعف أكثر راحة في الإبلاغ عن الأمر، ونحن سعداء ان نرى ان الشركات الأخرى تتجه نحو اعتماد سياسة مماثلة"، في إشارة منه إلى عملاق البحث الالكتروني غوغل الذي بدأ باعتماد سياسة مشابهة.

_________________
للتواصل: ت - 735252521
raidjhaf66@hotmail.com
raid@jhaaf.com


الحرية أروع تعبير في الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jhaaf.com

فايسبوك يدفع مكافأة للقراصنة "الطيبين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقيات العلمية والتقنية :: تكنولوجيا-