ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

النـــــــــــــــــــــــــــــــــــوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
النمر المقنع
مشرف عااام
اس ام اس إذا كان حب الجنوب جريمة فليسجل التاريخ أنني أول مجرم

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 3016

تاريخ التسجيل : 21/04/2010

العمر : 26

مُساهمةموضوع: النـــــــــــــــــــــــــــــــــــوم الجمعة 23 أبريل - 21:49

لا يمكن أن يكتفي الإنسان ويحصل على حاجته من النوم من خلال ساعات قليلة من النوم, فلا بد من الحصول على الوقت الكافي من النوم الذي سينعكس على صحة الجسم العقلية والجسدية والنفسية, بالإضافة إلى رفع مستوى الطاقة والنشاط, ودرء خطر أمراض العصر المنتشرة بكثرة كالاكتئاب والتوتر والإجهاد.
وليس هناك عدد ساعات محددة من النوم يمكن أن تلبي حاجات جميع الناس, بل يتفاوت الناس كثيراً في حاجتهم للنوم, فقد يكتفي البعض فقط بست ساعات من النوم, بينما لا يمكن أن تكون هذه الساعات كافية للآخرين الذي يحتاجون إلى سبع أو ثمان ساعات من النوم.
ويمكن أن تكون ست ساعات من النوم خلال الليل كافية لفئة معينة من الأشخاص, ولا يشعرون بالنعاس أو التعب خلال النهار, ولكنها ليست كافية لإبقاء جهاز المناعة في حالة جيدة, ومع انخفاض عدد ساعات النوم أكثر يمكن أن يحرض ذلك الالتهابات في الجسم, وهو الأمر الذي قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.
وتأتي أهمية النوم بالنسبة للإنسان من خلال الوظائف التي يقوم بها الجسم خلال ساعات نوم الإنسان, فأثناء النوم يقوم الدماغ بتنظيم الذكريات, والعادات, والأعمال, والمهارات, التي تم تعلمها خلال اليوم, كما يقوي النوم الدوائر العصبية المسئولة عن التعلم والذاكرة مما يسمح للدماغ بتكوين ودعم روابط عصبية جديدة.
ويعطي النوم أيضاً الطاقة العقلية والجسدية لإتقان المهام المعقدة ورفع القدرة على التركيز, أما قلة النوم أو الحرمان من النوم فيؤدي إلى انخفاض القدرة على التفكير العميق, وعدم إيجاد حلول عملية لتحديات الحياة المختلفة.
هذا بالإضافة إلى أن قلة النوم المتكررة تفقد الجسم القدرة على معالجة السكر, وتعرقل عمل الأنسولين لدى المصابين بأمراض السكري, كما يعتبر السهر والحرمان من النوم عامل قوي للإصابة بالسمنة وإفراز المزيد من هرمون الإجهاد في الجسم.
وبالنسبة لآخر مرحلة من النوم والتي يفوتها الأشخاص الذين يستيقظون في وقت باكر جداً, فهي بمثابة دعم قوي لطاقة ونشاط الجسم لأنها ترفع من نسبة النشاط حوالي 20%, وتعتبر هذه النسبة مهمة للقيام بالنشاطات المختلفة خلال اليوم.
أما غفوة بعد الظهر فتعتبر من عادات النوم السيئة, لأنها تعكس مشاعر التوتر والإحباط والأداء السيئ للمهام العقلية التي تكونت أثناء تلقي المعلومات الجديدة, هذا إلى جانب النوم لفترات طويلة في أيام الإجازات والعطل, وتعتبر هذه العادة أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه الإنسان بحق ساعة جسمه البيولوجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 عضو متألق
avatar
صقرالجنوب
عضو متألق
اس ام اس اللهم اني اسالك خيرهذا اليوم وخيرمافية

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 2591

تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: النـــــــــــــــــــــــــــــــــــوم الإثنين 29 نوفمبر - 17:15

النوم في وقت القيللولةيوجدفي كل بلدان العالم الافي اليمن مع هذا فانك اشرت انك العالم كلةعلى غلط الى اليمن فهذا اخي العزيزغيرصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

النـــــــــــــــــــــــــــــــــــوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقيات العامة :: الملتقى العام-