ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

برنامج الكتروي يرصد المواقع والاخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
رائد الجحافي
مؤسس الملتقى
اس ام اس لا إلـــه إلا الله محمد رسول الله

عدد المساهمات : 2794

تاريخ التسجيل : 30/06/2008

العمر : 38

الموقع : الجنوب العربي - عدن

مُساهمةموضوع: برنامج الكتروي يرصد المواقع والاخبار السبت 19 ديسمبر - 8:01





برنامج إلكتروني يرصد المواقع لجمع الأخبار ويضيف إليها الصور والأفلام
الصحافة المستقبلية من دون صحافيين بلحم ودم

واشنطن - (ا ف ب) لم يصبح مقدمو النشرات الاخبارية عاطلين عن العمل الي الساعة، غير انه ينبغي لهم ان يدركوا ان طلاب واستاذة "نورثويست يونيفرستي" في صدد ايجاد طريقة لاستبدالهم بشبيه رقمي يقدم معلومات بحسب الطلب تم جمعها عبر الشبكة الافتراضية. منذ اكثر من ثلاث سنوات يتم التحضير في "مختبر المعلومات الذكية" (انفو لاب) في كلية العلوم التطبيقية في جامعة نورثويست في ايلينوي (شمال الولايات المتحدة) لانجاز نشرة اخبارية سميت "نشرة الساعة السابعة". بفضل برنامج معلوماتي تم تطويره خصيصا لهذا المشروع، يقوم الطلاب بابتكار "نشرة اخبارية افتراضية" تقدمها شخصيات من الرسوم المتحركة تتحدث بأصوات الرجال الاليين، وتحققت الفكرة من خلال تطبيق تقنية التوليف الصوتي التقليدية لنص مكتوب. ويرصد البرنامج المواقع الاخبارية والمدونات علي الشبكة العنكوبتية من اجل جمع الاخبار في خصوص موضوع محدد ويضيف اليها الصور والتقارير المصورة ويقوم بانتاج نص من تلقاء نفسه. ويمكن لمستخدمي الانترنت ان يختاروا مقدم النشرة ضمن ثلة من البدلاء المقترحين، او حتي ابتكار نشرتهم الاخبارية بحسب رغباتهم من خلال الابقاء علي المواضيع التي تهمهم حصرا. ويوضح مدير هذا المختبر البحثي كريستيان هاموند وهو استاذ المعلوماتية والهندسة الكهربائية ايضا ان الاصوات لا تزال راهنا "العائق الابرز" في ما يخص هذا البرنامج. ويقول "مسار جمع المعلومات اكثر نجاحا من تقديم النشرة". الي الساعة "تكمن المشكلة في ان الاصوات الاوتوماتكية تفتقر الي القدرة علي التعبير" ويضيف "من شأن ذلك ان يؤدي الي محدودية في استخدام البرنامج". في المقابل، يري هاموند ان برنامج وضع المقالات الصحافية الرياضية بات في مرحلة اكثر تقدما. وسمي البرنامج الجديد "ستاتس مونكي" (اي عبقري علم الاحصاءات) وتم تطويره بالتعاون مع كلية الصحافة "ميديل" في "نورثويست يونيفرستي" ويستخدم الحواسيب لـ"كتابة" ملخصات عن مباريات البايسبول. ويقوم بجمع النتائج وبوصف مجريات المباراة الرئيسية فضلا عن المعلومات التاريخية وصياغة العنوان واضافة صورة علي الموضوع. ويستخدم البرنامج نموذجا احصائيا من اجل ايجاد اهم معلومة تتعلق باحدي المباريات وتحديد ابرز اللاعبين. في المحصلة، يبدو المقال المنجز في ثوان عدة عمليا شبيها بالمقالات التي تمتد علي نصف صفحة صحيفة بحجم "تابلويد" علما انه يحمل توقيع "الالة" وان نوعيته وبحسب هاموند افضل من "المقالات" التي يكتبها بتسرع، صحافيون من لحم ودم. ويقول "انجزنا مقالات تناولت جميع المباريات. وتنبهنا الي ان النتيجة النهائية كانت افضل بعض الشيء مما نقرأه في الصحف". والي جانب البيانات الاحصائية، يمكن "ستاتس مونكي" جمع تصريحات اللاعبين والمدربين المشاركين في المباراة.
ويقول هاموند انه بعد فترة ثمة نية لتطوير البرنامج ليغطي رياضة السباحة والاخبار الاقتصادية فضلا عن نتائج المؤسسات اي "كل ما يشمل معلومات رقمية بحتة". ويضيف "نظن في الوقت الراهن ان مستقبل (ستاتس مونكي) سيكون افضل من مستقبل (نشرةالساعة السابعة)". ويوضح ان مؤسسات اعلامية عدة ابدت اهتماما بالفكرة، من دون ان يسميها.


_________________
للتواصل: ت - 735252521
raidjhaf66@hotmail.com
raid@jhaaf.com


الحرية أروع تعبير في الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jhaaf.com
avatar
حمساوي
مشرف عااام
اس ام اس الا اله الا الله محمد رسول الله

دعاء

عدد المساهمات : 1885

تاريخ التسجيل : 10/12/2009

العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: برنامج الكتروي يرصد المواقع والاخبار الجمعة 25 ديسمبر - 23:24

الناس طلعوا الفضاء ونحن نزلنا تحت الارض الله يستر..
لكن قريب اامل ان نواكب التطور في حكومتنا المجيدة
(الــــــــجنــــــــــــــــــــوب)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

برنامج الكتروي يرصد المواقع والاخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقيات العلمية والتقنية :: تكنولوجيا-