ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

المناطقيه مخطط نابع من فكر المستعمر بقلم الناشط محمدعبدالواحدالبجح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
نبراس الضالع
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 38

تاريخ التسجيل : 27/05/2010

العمر : 37

الموقع : حجر الضالع

مُساهمةموضوع: المناطقيه مخطط نابع من فكر المستعمر بقلم الناشط محمدعبدالواحدالبجح الخميس 3 يناير - 20:48

بقلم الناشط محمدعبدالواحد البجح

المناطقيه كانت وبأ منتشر في أرجاء الجنوب ساد بعده الضعف ووهن الجسد المعروف بالقوه بعد أن قضى الوبأ على مناعته ورماه طريحا على الارض لايستطيع أن يقاوم الذباب الذي أستغل ضعف جسده فتراكم على الجروح التي صنعها الوبأ ليمتص مابقي من الجسد بعد أن قضى الوبأ على مصادر القوه ومقوماتها . فالمناطقيه أيضا" هي أنحصار العقل في المشروع الصغير الذي يعني المنطقه وتجاهل المشروع الكبير الذي يعني الدوله والذي يترتب على تجاهله تمزق الشعب وانهيار قوته مما يجعله ضحيه تحت تسلط الغزاه:-
لهذا فأننا نلاحظ أن شعبنا أستطاع من خلال التصالح والتسامح أن يقضي على هذه الجروح وينهض بهذا الوطن الذي كادت أن تفتك بأرجائه هذه المناطقيه البغيضه)
لهذا لقد أحسن شعبنا صنعا" عندما جعل من التصالح والتسامح بلسما" عاجل الشفأ ولن نكتفي بهذا فعلينا أن نفكر بعد أن قامة الثوره على أساس متين وهو القضاء على التمزق والفرقه بألتأآم النسيج الجنوبي كيف نستمر بمواصله الثوره الى أن يتحقق لنا هذا الهدف العظيم وهو الأستقلال واستعاده الدوله. إذا" فلابد أن ندرس الامر كثيرا" ونواليه وقتا" من التفكير لكي نصل الى أن المناطقيه هي الطريق الوحيد الذي مهد للغزاه أحتلال الجنوب ولنعرف أن سبب أنتصار الأحتلال اليمني هو ليست بقوة جيشه أوتقنية سلاحه بل هو ضعفنا الذي يعد ثمره تمخضة عن هذه المناطقيه البغيضه.
لهذا أقول لأبناء الجنوب بأن دور المناطقيه لايقتصر على أن طرح أرضنا مغنم لهذا الاحتلال المتخلف بل هي ركيزت الاحتلال التي تمده بالبقاء على هذه الأرض. فعلى أخواني أبناء الجنوب الاحرار أن يفكروا بالقضاء عليها فأن القضاء عليها هو القضاء على الاحتلال الغاصب وأن يدركوا بأن المناطقيه مخطط نابع عن فكر الطامعين بثروات الجنوب.
فعلا أخواني أبناء الجنوب رص الصفوف والمضي قدما نحو الاستقلال وعدم الألتفات الى بعض الاشخاص الذين يتفوهون بالمناطقيه وعدم أخذ اللوم والعتب على مناطقهم بسبب كلمه قالها سفيههم ولنعتبر أن هذا الشخص السفيه لايمثل إللانفسه. فعلينا جميعا" الوقوف أمام هذا الشخص وردعه لكي يعود الى الصواب.
وعلى أخواني أبناء الجنوب جميعا" أن يعلموا بأن هناك أآبأ فقدوا فلذات أكبادهم وأبناء فقدوا أآبائهم على ميادين النضال وأن يدركوا أن كل قطرت دم سالت أعقبتها أنهار من دموع الامهات فيجب علينا أن نحرص كل الحرص على لحمة صفنا لكي نستطيع أن نحقق الهدف الذي راح من أجله هذه الكوكبه من الشهداء بيوم أستقلال يكفكف الدموع من على خدود أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين والمشردين ويزرع البسمه على كل وجه جنوبي أستنار بنور الاستقلال.
(فأالله الله بلمحمة صفنا@والله على كل طاغي كبير) (قسما" لن يتراجع شعبنا@إللا بتقرير المصير)والله وأكبر وإنها لثوره حتى الاستقلال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المناطقيه مخطط نابع من فكر المستعمر بقلم الناشط محمدعبدالواحدالبجح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقى الاخباري والسياسي :: الملتقى السياسي العام-