ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

نوفمبر نيويورك أهم من المعلا والمنصورةبقلم/عبد السلام بن عاطف جابر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
ياسين النقيب
نائب المدير
اس ام اس اللهم أرني الحق حقاً وأرزقني اتباعه,وأرني الباطل باطلاً ورزقني اجتنابه

عدد المساهمات : 1740

تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: نوفمبر نيويورك أهم من المعلا والمنصورةبقلم/عبد السلام بن عاطف جابر الثلاثاء 20 نوفمبر - 6:20

من سمات القائد - القدرة على اقتناص الفرص - وتسخيرها فيما ينفع الهدف . خالد بن الوليد ، ظل في موقعه وهو يرى هزيمة قريش ، فلمَّا نزل الرماة اقتنص الفرصة وحوَّل الهزيمة إلى نصر . صلاح الدين الأيوبي رأى ثغرة في الجيش الصليبي - معركة حطين - لكنها بحاجة إلى سرعة في الحركة ، فأمر الفرسان بخلع الدروع والتخلي عن كل الاثقال والأسلحة والاكتفاء بالسيوف ، فاقتنص الفرصة وحقق الهدف.
مروان بن الحكم أخذ قميص عثمان رضي الله عنه مضرجاً بدمه وهرب به إلى الشام ، فلمَّا رآه معاوية استغل الفرصة - فلبسه وخرج على الناس في المسجد يحرِّضهم - وكان له ما أراد ، وأصبحت مثلاً (( قميص عثمان ))
في ثورة التغيير اليمنية اقتنص الفرصة أكثر من ٧٠ ٪ من الفاسدين ، الذين قامت الثورة ضدهم ، فأصبحوا ابطالها وحماته وقادتها ، وهم اليوم مفكريها ورموزها !!
القصص كثيرة في اقتناص الفرص لا حصر لها ، ولكنَّ المحزن أنَّ الجنوبيين لا يتعلمون ، وقد نكون أكثر الشعوب إهداراً للفرص !! وكم نتمنى أن نرى قادة جنوبيين - قنَّاصة فرص للوطن ،، وليس لذواتهم وأهليهم وأبنائهم .
واليوم نكتب لعلَّ الناس تنتهز فرصة تلوح في الأفق . فمن استغل عملنا بالأمس نستطيع استغلال عمله اليوم - الرئيس العطاس - والفرصة هي ٢٨ نوفمبر - وهنا يجب التأكيد سلفاً ؛ أنَّنا مهما اختلفنا مع الرئيس العطاس ومن معه ، تظل حقيقة العلاقة بيننا كالأخوة غير الأشقَّاء ، بينما الرئيس البيض ومن معه هم الأخوة الأشقاء ،، والخلاف مع الأول أقل حِدَّة وعمق من الثاني ،، وبالعموم يبقى الخلاف مع كلا التوجهين فيما ينفع الوطن .
الخلاصة ؛ أنَّ مجلس الأمن يجتمع في ٢٨ نوفمبر الجاري للاستماع للتقرير الشهري للسيد جمال بن عمر ، وهذه المرَّة سيكون حضور القضية الجنوبية طاغياً في تقريره ، وعليه فالاحتشاد أمام مبنى الأمم المتحدة ضرورة ملِّحة وواجبة ، بل أهم من ألف مهرجان - أبو مليون - في المنصورة و المعلا والجبال النائية .
وعلى ذلك نناشد القادة والقائدات ، والزعماء والزعيمات ، والرؤساء والرئيسات ، والسادة والسيدات ، والشباب والشابات ، وكل ذوي الألقاب كلاً باسمه ولقبه ، نناشدهم ونتوسَّلهم أن يدعوا في كل بياناتهم هذه الأيام كل الجنوبيين في الولايات المتحدة ومن يستطيع الوصول إليها من كل أنحاء العالم للمشاركة في مظاهرة ٢٨ نوفمبر .
وبذلك نستطيع أن نشكل ضغطاً على السيد جمال بن عمر ليكون أكثر إيجابية مع القضية الجنوب وأقرب إلى الانصاف ، وما اغفله في تقريره تُظهِره الحشود في الشارع .
وعلى الأخوة الذين يشاركون في الحشد ؛ أن يصطحبوا أولادهم ونسائهم وكل من يمكنهم اصطحابه ،، وأن لا يتنازعوا على الأعلام ، فلترفع كل الأعلام ، ولا يختلفوا من يرتقي المنصة فليرتقوها جميعاً ،، ولكنَّ الشيء الذي يجب الاجماع عليه ، وغير مقبول الاختلاف فيه اطلاقاً - هو الرسالة المكتوبة الواحدة التي تُسلَّم باسم الجميع ,, وليس عِدَّة رسائل كما جرت العادة .
ونتمنى على الداعمين سواءً في الولايات المتحدة أو غيرها ، أن يوجِّهوا كل تحويلاتهم المادية إلى الولايات المتحدة ، حتى يتمكن المنظمون من جلب قنوات فضائية لتغطية المظاهرة الجنوبية ، فالمثل يقول (( مامصلي إلَّا مدوِّر مغفرة ))
ختاماً ؛ إنَّ كل ما ورد يظل مجرد كلام ، بلا قيمة ، ولا فائدة ، لأنَّه صادر من رجل من العامَّة ، في العالم الخيالي - الانترنت - وتقرأه القِلَّة من العامة ،، ولكنَّنا نكتب لعلَّ أصحاب الصوت المسموع والنبرة العالية ، يعتبرونه نصيحة فيتبنونه .

_________________
التحرك الجماعي للشعوب هو الأمل في نيل الاستقلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نوفمبر نيويورك أهم من المعلا والمنصورةبقلم/عبد السلام بن عاطف جابر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقى الاخباري والسياسي :: الملتقى السياسي العام-