ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

الشبكات اللاسلكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
المسافر
محرر
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 330

تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: الشبكات اللاسلكية الجمعة 27 يوليو - 10:13

لا شك بأن تشابك الأسلاك وتدليها على الأرض وحول البيت أو المكتب أمر مزعج وغالباً ما يسبب الكثير من المشاكل، والحل الوحيد و الواضح لهذه المشكلة هو الشبكة اللاسلكية.
وقد قامت شركتا أورينيكو وآبل بالتحكم بالأسواق بشكل كامل ولفترة من الوقت وذلك عن طريق الشبكات اللاسلكية. وهناك أيضاً ثلاث شركات متميزات جداً في مجال المنتجات اللاسلكية وهي Netgear, D-Link, Linksys. ولعل أفضل المنتجات اللاسلكية هي منتجات شركة Netgear وذلك كونها مدعمة بتقنية فعالة من شير ويف ShareWave تعمل على تحسين وتفعيل المعيار 802.11b المستخدم في عروض ومنتجات باقي الشركات.
ومن جهتها تقوم شركة Linksys أيضاً بخطوات لا بأس بها في مجال المنتجات اللاسلكية، ولديها حالياً منتجان جاهزان. الأول هو مفرع يعمل كله بشكل لاسلكي. كل ما يجب فعله هو وصل المودم ومن ثم بالإمكان توصيل ما تريد من أجهزة الكمبيوترات المكتبية والمحمولة والدفترية بالإضافة إلى كافة بطاقات PCMCIA اللاسلكية. والجهاز الثاني هو BEFW11S4 وهو عبارة عن مفرع أيضاً ولكنه يعمل سلكيا ولاسلكيا. ولكن منتجات Linksys ما تزال تفتقر إلى وحدات الناقل العام USB اللاسلكية.
أما شركة D-Link، فإن منتجاتها مدعمة بالمعيار 802.11b القياسي. وفضلاً عن ذلك فإن منتجاتها تتمتع بحلول شبكية قوية جداً نظراً لتوافر نظام الناقل العام USB بالإضافة إلى PCMCIA. وبفضل حلول الناقل العام تلك فلن يعد هناك حاجة لفتح الغطاء وسيكون هذا المنتج جذاباً للمستخدمين غير المحترفين وذلك لسهولة التعامل معه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشبكات اللاسلكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقيات العلمية والتقنية :: تكنولوجيا-